حل مشكلة انسداد مواسير المياه

حل مشكلة انسداد مواسير المياه – تان الخدمات

استطاعت شركة تان الخدمات أن توفر حل مشكلة انسداد مواسير المياه بأكثر من طريقة مبتكرة يدوية كانت أم حديثة، إذ إن التطور الذي طرأ على التقنيات الحديثة سهل إيجاد الحلول لمثل تلك المشكلة أيًا كان السبب وراء حدوثها، من خلال مجموعة معدات وأجهزة ومواد تساعد على ذلك، لهذا يمكنك عزيزي العميل أن تعتمد على شركتنا وسوف تنتهي تلك المشكلة من الأساس، لأنها تعتمد على عدد كبير من خبراء المجال المتخصصين في ذلك، وتوفر لهم كل ما يحتاجون إليه، لمنح العملاء نتائج ناجحة باستمرار.

اقرا ايضا: عزل مواسير الماء من الحرارة

حل مشكلة انسداد مواسير المياه

إيجاد حل مشكلة انسداد مواسير المياه أمر هام جدًا يريد الحصول عليه عدد كبير من الأشخاص الذين يعانون من تلك المشكلة التي كثيرًا ما تتكرر في العديد من الأماكن ومنها المنازل، لأنها تعيق الاستخدام الطبيعي لمصادر المياه في المكان، وذلك الانسداد يترتب عليه في الكثير من الأحيان طفو المياه من الأحواض المختلفة والبالوعات، مما ينتج عنه انتشار الجراثيم والبكتيريا في المكان بصورة كبيرة.

لهذا وفرت شركة تان الخدمات العديد من الآليات التي تعالج بها تلك المشكلة بكل فاعلية كي تعود المياه تجري داخل المواسير بانسيابية، ومن أبرز تلك الآليات:

تسليك المواسير عن طريق المياه المغلية

تعد المياه الحارة طريقة فعالة تحل مشكلة انسداد مواسير المياه، لأنه تقوم بتخليص هذه المواسير من أي جسم صلب قد يعلق بها، بالإضافة إلى إنها تقوم بإذابة الدهون المتراكمة أيضًا حتى تعود المياه تجري بشكل طبيعي من جديد.

استخدام سلك رفيع

من الممكن تنظيف كل أنواع مواسير المياه سواء المعدنية أو البلاستيكية من خلال سلك رفيع طويل يكون بسمك أقل من المواسير محل المشكلة، ولكن الطول يصل إلى نهاية الماسورة، كي يتمكن من دفع كل الأشياء العالقة التي تسبب الانسداد إلى الخارج.

استخدام الشفاط في تسليك مواسير المياه

شركتنا تعتبر الشفاط اليدوي من أفضل الطرق الفعالة في تسليك مواسير المياه وتنظيفها من أية عوالق، ويمكن إتمام الأمر عن طريق تثبيت الشفاط على فوهة الماسورة بدقة، ثم نقوم بسحبه إلى الأعلى، كي يقوم بشفط المياه المتراكمة داخل الماسورة مع كل العوالق والترسبات إلى الخارج، بحيث يتم تسليكها بهذا الشكل وعودتها للعمل من جديد بكفاءة.

استخدام المواد الكيماوية في تسليك المواسير

يمكن حل مشكلة انسداد مواسير المياه من خلال أكثر من نوع مادة كيماوية، فهناك أشكال سائلة، وأشكال أخرى على هيئة حبيبات تذوب عندما تسكب فوقها مياه حارة، ويمكن تطبيق الأمر من خلال وضع إحدى تلك المواد داخل الماسورة المصابة بالإنسداد لفترة، ثم نسكب قدر كافي من المياه المغلية، وسوف نجد أن الأوساخ والتراكمات قد بدأت بالتفتت والنزول إلى أسفل بكل سهولة.

استخدام منظف الصحون والمياه المغلية

من الممكن أن نحل مشكلة انسداد المواسير أيضًا من خلال تحضير مزيج من الماء المغلي مع منظف الصحون، لأن هذا الخليط يقوم بتنظيف المَواسير ويساعد على ذوبان الدهون والزيوت المتجمدة بداخلها وكل الترسبات والمواد العالقة، وبهذا سوف تنتهي المشكلة على الفور وتعود المواسير للعمل بكفاءة مرة ثانية.

تسليك مواسير المياه باستخدام عصير الليمون

شركتنا طوال الوقت تنصح العملاء لحل مشكلة انسداد المواسير وتنظيفها في نفس الوقت بتطبيق عصير الليمون داخل تلك المواسير لأنه فعال في الكثير من الحالات في التخلص من المواد المتراكمة داخل المواسير والتي تمنع المياه من المرور بشكل طبيعي، ويمكن إتمام الأمر من خلال مزج عصير الليمون مع قدر من الماء الدافئ، ثم يسكب الخليط داخل الماسورة محل المشكلة، ومن الممكن زيادة الأمر فاعلية عن طريق إضافة كم من الخل والقليل من منظف الصحون، لأن كل تلك المواد سوف تعمل على فك الانسداد والتخلص من الدهون والزيوت وكل ما يسبب الانسداد.

البيكنج صودا

يعتبر البيكنج صودا من الطرق الفعالة في حل مشكلة انسداد المواسير، ويمكن إتمام الأمر من خلال خلط كم من البيكنج صودا مع قدر كافي من عصير الليمون، ويسكب هذا المزيج داخل الماسورة المصابة، وسوف يقوم هذا الخليط بتنظيف المواسير وتسليكها من الملوثات والتراكمات بصورة سريعة، إذا كان الانسداد بسيط.

استخدام حمض الكبريتيك

هذا الحمض تستخدمه شركتنا في الكثير من الأحيان من أجل حل مشكلة انسداد المواسير، من خلال مزج الحمض مع القليل من الماء، ويسكب الخليط داخل الماسورة حتى يبدأ في فك الانسداد في الحال لقوة هذا الحمض، ولكن إذا قررت تطبيق الطريقة بنفسك، من الأفضل ارتداء قناع على الفم قفازات من أجل تجنب الإصابة بأي ضرر.

اقرا ايضا: تنظيف مواسير المياه من الكلس

تنظيف مواسير المياه من الصدأ

تنظيف مواسير المياه من الصدأ
تنظيف مواسير المياه من الصدأ

بعد أن بينا أكثر من طريقة يتم بها حل مشكلة انسداد مواسير المياه يجدر الذكر أن تنظيف تلك المواسير من الصدأ أمر هام للغاية من الواجب أن نعتني به، لأن الصدأ يسبب الكثير من الأمراض، ومنها أبرزها التسمم، لهذا سواء كانت الماسورة معدن أو بلاستيك من اللازم تنظيفها من الصدأ بشكل دوري عبر التعاقد مع شركة خبيرة في المجال.

وفي الحقيقة توفر شركتنا هذه الخدمة بصورة مميزة وعالية الجودة على أيدي فريق عمل خبير ومدرب على إتمام مثل تلك المهمة باحترافية ومهارة شديدة وخلال وقت قياسي، وقد وفرت الشركة له مجموعة من أحدث المعدات التي تحدد مكان الصدأ كي يتم التعامل مع المشكلة على الفور.

وإذا تطلب الأمر تغيير ايًا من قطع الغيار خلال ذلك، فلا داعي للقلق لأن الشركة توفر أفضل أنواع قطع الغيار المضمونة التي تظل تعمل بكفاءة لأطول فترة ممكنة، فقط تواصل معنا وسوف نحل مشكلتك في الحال.

اقرا هنا: شركة تسليك مجاري بالرياض

تنظيف مواسير المياه البلاستيك

تنظيف مواسير المياه البلاستيك
تنظيف مواسير المياه البلاستيك

تنظيف المواسير البلاستيك يكون في الكثير من الأحيان أيضًا حل مشكلة انسداد مواسير المياه وقد وفرت شركتنا مجموعة نصائح وطرق منزلية يمكن بها التعامل مع الأمر ومن أبرزها:

  • مزج كمية من سائل التنظيف مع كم كبير من الماء الحار دون أن يصل إلى درجة الغليان.
  • بعد ذلك نضيف ربع كوب من الكلور، ونخلط المكونات جيدًا.
  • ثم يسكب المزيج داخل الماسورة محل الإصابة بحرص.
  • وفي النهاية نسكب قدر كبير من المياه البارد داخل الماسورة، وبهذا تكون الأخيرة نظيفة خالية من الملوثات والأوساخ والقاذورات.

شركة تنظيف مواسير المياه

حل مشكلة انسداد مواسير المياه مع شركتنا التي تتمتع بخبرة كبيرة في المجال يوفر للعملاء مميزات كثيرة، ومنها:

  • تعتمد الشركة خلال تنفيذ الخدمات التي تطلب منها على فريق عمل خبير يقوم بتقديم أفضل خدمات على الإطلاق.
  • إلى جانب أنها تقوم بتوفير أدوات ومعدات تسليك متطورة وحديثة، والتي تستوردها من الخارج كي تضمن أن تعمل بكل كفاءة.
  • أيضًا تعتمد على مجموعة مواد قوية تنظف بها المواسير، والتي تتسم أيضًا بالأمان على سلامة المواسير وصحة الإنسان.
  • كما تلتزم تمامًا بالبنود المتفق عليها مع كل العملاء، سواء الخاصة بموعد بدء الخدمة والانتهاء منها أو الأسعار.

تابع هنا: كشف تسربات المياه شمال الرياض

حل مشكلة ضعف المياه في المنزل

حل مشكلة انسداد مواسير المياه قد تكون الحل الأمثل لمشكلة ضعف المياه داخل المنزل، وفي الحقيقة تمكنت شركتنا من توفير الحلول لكل تلك المشاكل بشكل فريد ومبتكر، بالخطوات التالية:

  • يفْحص فني الشركة كافة مصادر المياه، وغالبًا تعاني صنابير المطبخ أو الحمام من ذلك.
  • وقبل أن ينظف الفني المواسير، يفتح كافة الصنابير من أجل تحديد أيها يعاني من المشكلة.
  • أيضًا يفتح الفني مصادر المياه الساخنة والباردة، لكي يحدد أيهما يعاني من المشكلة أم كليهما، لأنه قد تكون المشكلة من سخان المياة.
  • ومن بين الخطوات المهمة التي يعتني بها فني شركتنا هو إزالة الفلتر عن الصنابير، فقد يكون هو سبب المشكلة بسبب احتوائه على شوائب متراكمة وأتربة.
  • كما يقوم الفني بنقع هذه الفلاتر في مزيج من الخل المخفف بالماء لكي تتفتت كل الرواسب المتراكمة والعالقة بها.
  • وبعد أن يطبق الفني كل الحلول المبتكرة سواء على الصنابير أو المواسير لعلاج ضعف المياه، يقوم بعمل تجربة على كل مصادر المياه، كي يتأكد من عودة المياه تعمل بكفاءة وقوة مرة ثانية,.

ماهو سبب ضعف الماء في المنزل ؟

خلال قيام شركتنا بتنفيذ حل مشكلة انسداد مواسير المياه لكي تعود المياه قوية من جديد يوضح فريق العمل إلى العميل أهم الأسباب التي ينتج عنها ضعف المياه ومن ذلك:

عدم نظافة المرشح

قد يكون سبب ضعف المياه في المنزل كما بينا من قبل عدم نظافة المرشح أو الفلتر، لهذا من اللازم كل فترة فك هذا المرشح من فوهة الصنبور لتنظيفه من الرواسب، وقبل التركيب مرة ثانية، يتم ترك المياه تجري من الصنبور للتخلص من بقايا الرواسب العالقة، مع نقع المرشح في خليط الماء والخل بعض الوقت للتأكد من خلوه التام من كل المعوقات.

 

وفي حالة كون المياه الضعيفة هي فقط المياه الساخنة، هنا قد يكون السبب تواجد رواسب تسبب انسداد سخان المياه أو ماسورة المياه الساخنة، وهنا يقوم فني شركتنا بتفريغ هذا السخان لفحصه والتأكد من كونه خالي من أي عيب أو مشكلة، ثم يتم تركيب جهاز تنقية مياه بداخل الخزان كي لا تتكرر المشكلة مرة ثانية.

وجود تسريب بالأنابيب

قد يكون سبب ضعف المياه داخل المنزل وجود تسرب من الأنابيب، ويمكن التأكد من الأمر عن طريق التواصل معنا، وسوف نرسل فريق عمل خبير في فحص تسربات المياه عبر أحدث الأجهزة.

استبدال أنابيب المياه القديمة

عندما يطلب من شركتنا التعرف على سبب ضعف المياه في المنزل، ترسل فني متخصص يقوم بتحديد موقع خط إمداد المياه الرئيسي، من أجل فحص الأنابيب القديمة، فقد تكون سبب المشكلة بسبب تلفها أو تهالكها، وهنا يتم تغييرها بالكامل بأنواع أفضل وأحدث وأعلى جودة عمرها الافتراضي طويل.

ماسبب ضعف الماء في الحمام ؟

قد يكون حل مشكلة انسداد مواسير المياه علاج لضعف المياه في الحمام، ولكن ما السبب وراء ضعف المياه من الأساس؟ هذا ما سوف نوضحه الآن:

رأس الدش المسدودة

إذا كانت قوة المياه جيدة في كل مصادر المياه بالمنزل إلا الدش، تكون هناك احتمالات قوية بوجود مشكلة في رأس الدش نفسها، لأنه بمرور الوقت من اللازم تنظيف رأس الدش، لأنها مثلها مثل مرشح أو فلتر الصنابير يحتجز بداخله العديد من الترسبات والتراكمات والأملاح المعدنية وغير ذلك من العوالق، لهذا لا تكون المشكلة وقتها هي ضعف المياه، وإنما وجود ما يعيقها، لذلك شركتنا تهتم بتنظيف رأس الدش وتنقيتها كي تعود المياه تجري من جديد بقوة.

تراكم المعادن داخل المواسير

قد تتراكم المعادن بداخل المواسير عندما تكون قديمة، مما ينتج عنه ضعف المياه، لهذا يمكنك أن تعتمد على شركتنا من أجل حل مشكلة انسداد مواسير المياه بعد أن تفحص المواسير بكل دقة كي تزيل المعادن المتراكمة أو تغير المواسير ككل.

تسريب المواسير

  • إذا ما تم تجريب كافة الأساليب من أجل حل مشكلة انسداد المواسير من أجل علاج ضعف المياه في الحمامات، فقد يكون السبب الرئيسي وراء ذلك هو إصابة المواسير بتسرب خفي.
  • ومن الجدير بالذكر أن تسربات مواسير المياه لا ينتج عنها ضرر على المكان فقط، ولكنها تجعل المياه ضعيفة داخل الحمام.
  • ولكي نتمكن من تجنب تلك المشكلة، من اللازم تنظيف المواسير باستمرار وفحصها بشكل منتظم، مع فحص السباكة بشكل عام كل فترة فيمكنك الاستعانة ب شركة كشف تسربات المياه

أجهزة تنظيم الضغط الخاطئة

إذا قمت بملاحظة ضعف المياه في الحمام بشكل مفاجئ، يمكنك أن تفحص منظم ضغط المياه، والذي يكون بشكل عام مضبوط ما بين 40 و60 رطل في الإنش المربع من أجل أن يحافظ على ضغط المياه، ولأن تلك الخطوة من الأمور الفنية، فمن الأفضل عزيزي العميل أن تتواصل معنا لأننا من الشركات المتخصصة في ذلك، وسوف نقوم بالأمر نيابًة عنك، حتى إذا وجدنا أي مشكلة أو عيب، يتم علاج الأمر في الحال، أو تغيير المنظم ككل.

تابع هنا: لحام خزانات الفيبر جلاس بالرياض

ما سبب عدم نزول الماء من الخزان العلوي ؟

من ضمن أفكار حل مشكلة انسداد مواسير المياه قد تطرأ تلك المشكلة على الخزان العلوي وهنا يجب التعرف على الأسباب وراء ذلك ومنها:

عيوب في التركيبات

مثل المواسير والصنابير، والتي في الكثير من الأحيان يتراكم بداخلها معوقات تسبب الانسداد، لهذا فإن شركتنا تهتم كي تحل الأمر بفحص تلك التركيبات بشكل دقيق للغاية، لتصليح التالف منها أو تغييره من الأساس لعلاج الأمر.

وجود تسرب مياه

قبل التفكير في حل مشكلة عدم نزول المياه من الخزان، من اللازم فحص هذا الخزان للتأكد من عدم تواجد تسرب مياه به، سواء ظاهر أم كان خفي، لأن هذا التسرب له تأثير مباشر وقوي على قدر المياه الذي ينزل من الخزان.

كيف اجعل دفع الماء قوي ؟

تنظيف مواسير المياه من التراكمات والصدأ والأملاح والترسبات قد يكون من طرق العلاج القوية التي تزيد من كم المياه، لهذا إلى جانب طرق التنظيف سالفة الذكر، تتعامل شركتنا مع كل نوع مواسير بطريقة تناسبها، فهناك طرق تلائم المواسير البلاستيك، وطرق أخرى تلائم المواسير التي تصنع من خامات أخرى، ولكن في كل الأحوال تحدد شركتنا في المقام الأول سبب المشكلة، كي تطبق أنسب الحلول الفعالة بعد ذلك.

أسباب انسداد مواسير المياه

أسباب انسداد مواسير المياه
أسباب انسداد مواسير المياه

كي تتمكن من حل مشكلة انسداد مواسير المياه من اللازم أن تتعرف المقام الأول على السبب وراء تلك المشكلة، ومن ذلك:

  • إلقاء بقايا الطعام في أحواض الجلي في المطبخ، وداخل كراسي المرحاض وفْتحات البالوعات.
  • إلى جانب عدم غسل الصحون على الفور بعد الاستخدام وتركها طويلًا في الأحواض وبها بقايا الطعام، مع عدم تركيب مصفاة على فوهات تلك الأحواض، بحيث تمر البقايا داخل فتحة الصرف بسهولة.
  • أيضًا إلقاء المحارم الورقية والأشياء الصلبة داخل البالوعات أو أيًا من فتحات الصرف، مما يجعلها تتكتل ويكون من الصعب مرورها.

تعرفنا اليوم سويًا على أكثر من طريقة يتم بها حل مشكلة انسداد مواسير المياه بمواد ووصفات منزلية يسيرة والتي قد تفيد في الكثير من الأحيان، ولكن من الأفضل عزيزي العميل أن تتعاقد مع شركة تسليك مواسير خبيرة في المجال مثل شركة تان الخدمات أفضل شركات المجال.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب