رولات عزل الاسطح 

رولات عزل الاسطح مع أهم 5 انواع

استخدام رولات عزل الاسطح يعتبر من الأمور الضرورية للمحافظة على هيكل المبنى ككل بحالة جيدة، مع توفير بيئة صحية ومريحة لكل المتواجدين في المكان، وفي الحقيقة توفر شركة تان الخدمات أفضل رولات عزل عالية الجودة مضمونة الفاعلية بأفضل الاسعار تمنح الأسطح أعلى حماية ممكنة من كل العوامل الخارجية وعوامل الجو المختلفة، ويتم تثبيت تلك الرولات على أيدي فريق عمل فني محترف يضمن ثباتها إلى أطول فترة ممكن دون ظهور أي عيب أو تلف بها.

للمزيد: شركة عزل اسطح

رولات عزل الاسطح

رولات عزل الاسطح تعتبر من مواد العزل المرنة والمسطحة والتي تطبقها شركة تان الخدمات بصورة شائعة من أجل عزل أسطح المباني المختلفة، وتمتاز تلك الرولات بمزايا كثيرة جعلت عدد كبير من أصحاب المباني والمقاولين يطلبون تركيبها من شركتنا ومن ذلك:

التركيب اليسير

رولات العزل التي تطبقها شركتنا تركيبها يسير للغاية ويتم الأمر خلال وقت قياسي، نظرًا لاحتراف فريق العمل في ذلك، إذ يقومون بفرد الرولات بكل بساطة أعلى السطح وتثبت عن طريق مشدات متخصصة أو مواد لاصقة عالية الجودة.

مرونة وتكيف

تم تصميم تلك الرولات كي تتكيف مع كل أشكال الأسطح بكل سهولة، فمن الممكن تطبيقها على الأسطح المائلة والمسطحة إلى جانب الأسطح الخشبية أو المصنوعة من المعدن.

مقاومة للماء والعوامل البيئية

يمكنها مقاومة الأمطار والمياه بشكل عام وأشعة الشمس الفوق بنفسجية وكل تغيرات الجو المختلفة، وبهذا تضمن الشركة أن يظل العزل فعال بمرور الوقت.

عزل الحرارة

رولات العزل تلك تعمل على عزل المكان من الحرارة، مما يحافظ على درجة الحرارة المثالية في المكان وذلك يوفر الطاقة.

مقاومة للصوت

إلى جانب القدرة على عزل الحرارة، توفر الرولات عالية الجودة عزل صوتي ممتاز، مما يحد من انتقال الأصوات بين طوابق المبنى المختلفة.

أسعار معتدلة

عندما نقارن أسعار رولات العزل بأنواع العزل الأخرى، سوف نجد أن تلك الرولات من البدائل المناسبة من الناحية المادية، وهذا جعلها من الخيارات الجيدة التي يطلبها من شركتنا عدد كبير من العملاء للحصول على عزل قوي بسعر اقتصادي.

اقرا ايضا: عزل مواسير الماء من الحرارة

افضل رولات عزل الاسطح

افضل رولات عزل الاسطح
افضل رولات عزل الاسطح

بالحديث عن افضل رولات عزل الاسطح يمكننا أن نذكر الأنواع التالية التي توفرها شركتنا بجودة عالية:

الصفائح المعدنية

تعتبر من أنواع الرولات التي توفر عزل مائي للأسطح، وهي مكونة من ألواح نحاس وألواح رصاص وألواح ألومنيوم وألواح حديد إلى جانب الفولاذ المعالج ضد الصدأ وأنواع صفائح أخرى، والتي تمتاز بقدرة كبيرة على حماية الأسطح من المياه والرطوبة على الرغم من سعرها البسيط.

البولي إيثيلين

يعتبر من أفضل نوعيات الرولات التي تعزل الأسطح مائيًا، وهذا النوع عبارة عن فينيل أسود حجمه كبير على الأقل 0.46 ممن ولكنه خفيف الوزن ومرن للغاية.

البيتومين السائل

من مواد العزل التي يتم استخدامها في التسقيف، ومن الممكن تطبيقها على كل أنواع الاسطح المسطحة أو المتعرجة، لأنها من المواد التي تستخدم بسهولة، ولا تتطلب خلطها مع أي مادة أخرى، إلى جانب أنها تقاوم الفطريات والحشرات.

الألواح الإسفلتية

تعتبر من أنواع مواد عزل الأسطح مائيًا، والتي تتمتع بمجموعة من الخصائص المهمة مثل أنها قليلة التكلفة، ويوجد منها أشكال متنوعة، كما تقاوم أعلى درجات الحرارة، ولكن تهتم شركتنا بإضافة إليها بعض المواد الأخرى لأنها سهلة التشقق.

الطوب

يعتبر من مواد عزل الأسطح والأرضيات، وهو يصنع من الفخار أو الطين، ومن أهم الخواص التي يمتاز بها أنه يطبق كي يفصل به الأسطح المائلة، مما يعمل على السماح لمياه الأمطار بالانزلاق بكل سهولة، ويوجد منها ألوان كثيرة تناسب كل الديكورات.

اقرا هنا: شركة عزل خزانات بالرياض

رولات عازل مائى للاسطح

رولات عازل مائى للاسطح
رولات عازل مائى للاسطح

هناك من رولات عزل الاسطح ما توفر عزل مائي قوي إلى جانب الأنواع السابقة ومن ذلك:

اللدائن الحرارية

تعتبر من المواد التي تمنع تسرب المياه والتي تتمتع بشعبية كبيرة، وعلى الرغم من سعرها المتوسط، فهي توفر مجموعة فوائد كثيرة، فهي متينة وقوية عمرها الافتراضي طويل للغاية، وعندما تطبق بصورة صحيحة تكون صلبة تضمن أفضل حماية للسطح.

اللدائن المطاطية

رولات عزل مائى فعالة جدًا في عزل الأسطح والأسقف، لأنها متينة وقوية ومناسبة للكثير من الأغراض، وتوفرها شركتنا من أفضل الأنواع المحلية والمستوردة عالية الجودة.

اقرا أيضا: شركة عزل فوم بالرياض

رولات عزل حراري

  • رولات عزل الاسطح من الحرارة تمتاز بأنها قادرة وفعالة جدًا في المحافظة على درجات الحرارة الملائمة ايًا كان المكان كما أنها طريقة فعالة في ضبط الحرارة داخل الأماكن المختلفة.
  • لهذا حرصت شركتنا على استيراد تلك الرولات من خارج السعودية والتي يعرف عنها الكفاءة والفعالية في عزل الأسطح بكل احترافية.
  • إلى جانب أن الشركة تتبع المعايير السليمة عندما تختار رولات العزل الحراري القوية عالية الجودة والفعالة للغاية، وهذا مكنها من تعزيز كفاءة وجودة مهام العزل وتميزت في تقديم الخدمات على الوجه الأكمل بشكل مثالي.
  • كما تهتم الشركة بتوفير الخدمات على أيدي أفضل خبراء متخصصين في العزل، والذين لديهم قدرة وخبرة كافية لإتمام مهام العزل بكل أمان ودقة.
  • أيضًا رولات العزل التي تستخدمها الشركة من أجل عزل الاسطح من الحرارة، يمكنها المحافظة على جودة مباني العملاء لمدة طويلة للغاية، لأنها تحميها من التهالك والتلف السريع.
  • والأهم من ذلك أن تلك الرولات التي تعزل الحرارة عن الأسطح عمرها الافتراضي طويل، وهذا جعلها خيار مثالي للحصول على خدمة مثالية بسعر مثالي.

لهذا اتصل بنا في أسرع وقت على أرقام الشركة المعلنة للحصول على خدمة عزل اسطح بأفضل الرولات عالية الجودة التي توفر لك أقصى حماية بأفضل الأسعار.

اقرا معنا: عزل مائى فوق البلاط

طريقة عزل الاسطح بالرولات

طريقة عزل الاسطح بالرولات
طريقة عزل الاسطح بالرولات

طريقة تطبيق رولات عزل الاسطح من العمليات التي تشتمل على تثبيت تلك الرولات فوق السطح محل الخدمة للحد من تسربات المياه وعزل السطح من الحرارة والرطوبة أيضًا، وخطوات ذلك هي:

  • التحضير والتنظيف: قبل أن تبدأ عملية عزل السطح، يتأكد الفني المختص من كون السطح نظيف تمامًا وجاف، فمن اللازم أن تزال كل الأوساخ والعوائق التي تمنع ثبات الرولات بصورة جيدة.
  • قطع الرولات: يقوم فريق العمل بتقطيع الرولات بحجم ملائم بناء على ما يحتاج إليه السطح محل العزل.
  • تثبيت الرولات على السطح: توجد أكثر من طريقة يمكن بها تثبت الرولات على السطح، فإذا كانت رولات بيتومينية تسخن بالبخار أو بالحرارة كي تلتصق وتثبت فوق السطح.
  • التمدد والضغط: عند وضع الرولات فوق السطح توزع وتضغط بحرص وعناية شديدة من أجل ضمان تمددها بصورة متساوية وأنها مثبتة بصورة جيدة دون وجود تجاويف أو فواصل.
  • التثبيت: بعد الانتهاء من وضع رولات العزل وبعد ضغطها وتمددها، يقوم فني شركتنا بتثبيت أطرافها عن طريق مشدات أو بعض أنواع المواد اللاصقة حسب الحاجة.
  • فحص واختبار العزل: يفحص فريق العمل العزل بشكل دقيق، كي يتأكد من عدم تواجد تسربات وأن رولات العزل قد ثبتت بصورة جيدة، وقد تجرى الاختبارات من أجل التأكد من فعالية العزل من ناحية عزل الحرارة أيضًا.
  • التغطية النهائية: هناك حالات معينة تتطلب وضع إضافة طبقة من مواد التشطيب بشكل إضافي ومنها البيتومين لتوفير حماية أكبر ومتانة للعزل.

يجدر الذكر أن عزل الأسطح باستخدام الرولات من طرق العزل الاقتصادية والفعالة التي تحمي المباني المختلفة من تسربات المياه وتعزز العزل الحراري، ولكن من اللازم إتمام الأمر بكل عناية بناء على أعلى معايير جودة مثل التي تطبقها شركتنا.

اهمية عزل الاسطح بالرولات

رولات عزل الأسطح مهمة للغاية في حماية الهياكل والمباني من أخطار وأضرار كثيرة ومتنوعة من الممكن أن تكون عرضة لها بسبب الظروف والعوامل التي تحيط بالمكان، لهذا تنصب أهمية تلك الرولات على ما يلي:

  • منع التسربات المائية: عزل الأسطح باستخدام الرولات يساعد في الحد من وقوع تسربات مياه إلى الهياكل والمباني، مما يوفر لها الحماية من التآكل والتلف.
  • الحماية من الرطوبة: عزل الأسطح باستخدام الرولات يحد من امتصاص الرطوبة، مما يعمل على المحافظة على الجدران ومواد البناء والأرضيات قوية وسليمة.
  • منع ظهور الفطريات والعفن: عزل الأسطح باستخدام الرولات يمنع دخول الرطوبة إلى اي مكان مخفي، مما يحد من ظهور فطريات وعفن لها تأثير على الصحة وسلامة المبنى بصفة عامة.
  • تعزيز جودة الهواء داخل المبنى: بناء على الحد من الرطوبة ووقوع تسربات المياه بعد تركيب الرولات، جودة الهواء داخل المبنى تصبح أفضل، مما يوفر بيئة مريحة وصحية.
  • زيادة عمر المباني: عزل الأسطح باستخدام الرولات يزيد عمر المباني الافتراضي ويؤخر حاجتها للترميم والصيانة المتكررة.
  • توفير تكاليف الصيانة: بسبب حماية المباني بفاعلية بفضل الرولات، يتم الحد من مصروفات التصليح والصيانة المتكررة، مما يوفر النقود بشكل طويل المدى.
  • ترشيد استهلاك الطاقة: عند الحد من تسرب الهواء الساخن والباردة والمحافظة على اعتدال درجات الحرارة داخل المباني، يساعد عزل الرولات في الحد من الطاقة المستهلكة خلال التبريد والتدفئة.

إرشادات عزل الاسطح بالرولات

هناك مجموعة من الإرشادات المهمة التي من اللازم وضعها في الاعتبار عند تطبيق رولات عزل الاسطح ومنها:

اختيار نوع العزل المناسب

توجد رولات عزل متعددة ومتنوعة ومنها رولات البتيومين ورولات البولي يوريثان ورولات الفوم الرغوية وغير ذلك، لهذا من اللازم تحديد النوع الملائم بالنظر إلى متطلبات المكان.

تحضير السطح

قبل تطبيق الرولات، من اللازم كما بينا من قبل تنظيف السطح بصورة جيدة من كل الأوساخ والغبار، بحيث يكون نظيف تمامًا كي يضمن ذلك التصاق العزل بصورة جيدة.

التثبيت الصحيح

من اللازم أن تثبت الرولات بصورة صحيحة ومحكمة لكي يضمن ذلك عدم تواجد تسربات أو فجوات، ومن الممكن أن يستخدم في ذلك أنواع لاصقات متخصصة.

التأكد من التغطية الكاملة

يجب التأكد من كون السطح مغطى بالعزل بشكل كامل دون أن يترك أن جزء خالي من العزل، بحيث يكون العزل متصل لأن هذا يضمن فعالية العزل.

الاهتمام بالتفاصيل

من اللازم أن يتم الاهتمام بكل تفاصيل العزل حول الفتحات والأنابيب وكل التركيبات، ومن الممكن أن تطبق مواد إضافية من أجل معالجة أي منطقة صعبة بحيث يضمن ذلك عدم تواجد فتحات تساعد على تسربات المياه والحرارة.

الفحص الدوري

بعد أن تنتهي عملية العزل، توفر شركتنا فحص دوري لكي تتأكد من فاعلية عمل العزل وعدم ظهور أي عيب، مع عمل صيانة بصورة منتظمة بالاتفاق مع العميل.

وبهذا يمكننا القول أن شركة تان الخدمات توفر رولات عزل الاسطح عالية الجودة تحافظ على الهياكل والمباني بشكل كامل وتوفر بيئة صحية ومريحة للمتواجدين في تلك المباني، بالاعتماد على أفضل الأنواع، مع توفير فريق عمل تركيب خبيرة ومحترف يضمن إتمام الأمر بصورة صحيحة بحيث يظل العزل فعال لأطول فترة ممكنة.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب