عزل خزانات المياه الخرسانية مع أهم 5 عوازل معتمدة

عزل خزانات المياه الخرسانية من الخدمات المهمة للغاية التي توفرها شركة تان الخدمات لكي تضمن بذلك جودة وسلامة المياه داخل الخزانات، إذ يعد عزل الخزان جيدًا عامل هام للمحافظة على المياه نظيفة ومنع حدوث التسرب والحد من التلوث بسبب العوامل الخارجية ومنها التربة والمياه الجوفية، هذا إلى جانب أمور كثيرة أخرى تجعل عزل الخزان الخرساني من الأمور المهمة للغاية، وقد وفرت شركتنا ذلك بأفضل وأقوى مواد العزل المستوردة من الخارج، ويتم الأمر على أيدي فريق عمل ممتاز مجهز بأفضل المعدات والأجهزة، كل ذلك بتكلفة مميزة تلائم الجميع.

عزل خزانات المياه الخرسانية

توفر شركة تان الخدمات خدمة عزل خزانات المياه الخرسانية سواء من الداخل أو الخارج كما يلي:

عزل خزانات المياة الخرسانية من الداخل

يطبق فريق العمل عدة خطوات من أجل عزل خزان المياه الخرساني من الداخل، وذلك كما يلي:

  • يفحص فريق العمل الخزان بصورة جيدة، كي يتعرف على الأماكن المتضررة قبل تنفيذ العزل على الخزان من الداخل أو على مواسير المياه، من أجل حمايتها من أي مؤثر خارجي مثل أشعة الشمس أو درجة الحرارة العالية.
  • بعد ذلك يتم اختيار مواد عزل لا يحدث بينها وبين جسم الخزان تفاعل، كي لا ينتج عنها مشاكل أو أضرار كبيرة.
  • ثم يتم ترك الخزان حتى يجف ثم يفحص جيدًا للتأكد من جودة العزل وخلو الخزان من أي عيب.
  • بعد ذلك يطبق نوع من الطلاء الإضافي الذي يعزز طبقة العزل ويحميها لمدة طويلة دون أن تتلف أو تصاب بأي ضرر.

للمزيد: شركة عزل خزانات بالرياض

عزل خزانات المياه الخرسانية من الخارج

تهتم شركتنا بعزل خزانات المياة الخرسانية من الخارج، من أجل حمايتها من تسربات الحرارة التي ينتج عنها نمو الطحالب المسببة لتلوث المياه المحفوظة بالخزان، ويتم الأمر كما يلي:

  • يقوم فريق العمل بتنظيف الخزان من الخارج بصورة مناسبة باستخدام مواد تنظيف ملائمة وفرش تزيل كل الغبار العالق والشوائب.
  • ثم يتم اختيار مادة عزل ملائمة ومن تلك المواد مادة البيتومين، لأنها قادرة بشكل كبير على عزل المياه والحرارة.
  • بعد ذلك يستخدم فريق العمل أجهزة متخصصة في تسوية الخزان الخرساني من الخارج بعد الانتهاء من العزل.
  • ثم يتم ترك الخزان حتى يجف ثم يفحص جيدًا للتأكد من جودة العزل وخلو الخزان من أي عيب.

اقرأ أيضا: شركة تنظيف خزانات

مواد عزل الخزانات الخرسانية

عزل خزانات المياه الارضية
عزل خزانات المياه الخرسانية

تعتمد شركتنا عند عزل خزانات المياه الخرسانية على مجموعة متنوعة ومختلفة من مواد العزل، نوضح لكم منها فيما يلي أبرزها:

مادة البيتومين

تعتبر مادة البيتومين أحد أكثر مواد عزل الخزانات الخرسانية شيوعًا، إذ تستخدم من أجل عزل الخزانات من الداخل والخارج لكي تمنع تسربات المياه، وتحميها من التلوث أو من تعرضها للتآكل، وتطبق المادة بأكثر من طريقة مختلفة، سواء عن طريق الرش أو الفرش أو ربما الصب.

مادة البولي يوريثان

تعد تلك المادة من الخيارات الشائعة عند عزل خزانات المياة الخرسانية، إذ توفر طبق عزل فعالة وقوية تحمي المياه بالداخل لأن لها خصائص مرنة مع قدرة كبيرة على مقاومة التآكل، ومن الممكن أن تطبق مادة البولي يوريثان عن طريق الفرش أو الرش (الرذاذ)، ثم تشكل طبقة متماسكة وسميكة من العزل.

مادة الأيبوكسي

تعتبر مادة الأيبوكسي من أنواع مواد عزل الخزانات المتقدمة، وهي من الخيارات المميزة التي تمنع تسربات المياه من وإلى الخزانات، مما يعرف عنها المرونة ومقاومة التآكل بصورة كبيرة، إذ يتم تطبيق الأيبوكسي بصورة قوية على الخزانات بعد تنظيفها وتجفيفها، بحيث تضمن المادة بعد ذلك خلو الخزانات من الفجوات والكسور.

عزل الألياف الزجاجية

تستخدم الألياف الزجاجية بصورة كبيرة في عزل الخزانات، فهي مادة توفر عزل قوي وفعال للخزانات الخرسانية، وتعد من مواد العزل التي تقاوم الحرارة والتآكل إلى جانب أنها سهلة التركيب، وتطبق بأكثر من طريقة مختلفة، سواء من خلال الرش أو الخلط مع مواد عزل أخرى ومنها الأيبوكسي.

عزل الرولات

يمكن أن يستخدم الرولات في عزل خزانات المياه الخرسانية لأن وزنه خفيف وقوي ومتين ويمكنه مقاومة التآكل، إلى جانب سهولة تركيبه، فهو يثبت على شكل طبقات متعددة يتم وضعها على الخزان من الداخل والخارج، وهذا سوفر الحماية للمياه بكل فاعلية ويمنع التسربات.

عزل الخزانات الارضية

عزل خزانات المياه الخرسانية
عزل خزانات المياه الارضية

توفر شركتنا عزل خزانات المياه الخرسانية الأرضية بكل كفاءة وأعلى جودة بخطوات مرتبة وهي:

في المقام الأول يقوم فني الشركة بتفريغ محتويات الخزان بصورة كاملة من أجل تنظيفه وهذه خطوة مهمة عند عزل الخزانات الارضية من الداخل .

ثم تبدأ عملية تنظيف الخزان مع الاهتمام بتنظيفه من الخارج أيضًا للتخلص من كل الطحالب والفطريات والرواسب والغبار المتراكم.

وإذا ما اكتشف فريق العمل صدأ على جدران الخزان يتم علاج الأمر، كما يتم تغيير أي قطعة غيار تالفة في حالة تواجدها.

بعد ذلك يعقم الخزان ثم يجفف بصورة جيدة قبل تطبيق عزل خزانات المياه الارضية .

ثم توضع مادة العزل على أن تطبق من الداخل ومن الخارج بصورة متساوية حسب نوع مادة العزل المختارة.

ينتظر فريق العمل حتى تجف مادة العزل بصورة كاملة قبل أن تختبر.

وبعد أن يتم التأكد من نجاح عملية العزل، يعاد ملء الخزان.

مميزات عزل خزانات المياة الخرسانية

عزل خزانات المياه الخرسانية عملية توفر العديد من المميزات التي تحافظ على سلامة وجودة المياه والخزان نفسها، ومن تلك المميزات:

حماية المياه من التلوث

عزل الخزانات من الطرق الفعالة التي تحمي المياه التي توجد بداخلها من التلوث، إذ عندما يطبق العزل بصورة صحيحة، سوف تكون المياه محمية من تسربات العوامل الخارجية التي قد تسبب التلوث لها مثل الفطريات والبكتيريا.

منع تسرب المياه

عزل الخزان جيدًا يعمل على الحد من تسربات المياه إلى المياه الجوفية أو التربة مما يشكل ضرر للمبنى ككل، لأن تسربات المياه من الخزانات يعني أنها تفقد وينتج عنه نقص المياه، إلى جانب أن ذلك يسبب تلوث البيئة المحيطة، لهذا فإن العزل الصحيح من الأمور الضرورية التي تحد من أضرار تسربات المياه.

توفير التكاليف

إذا كان الخزان الخرساني كبير، فإن العزل يعمل على الحد من مصروفات الصيانة بصورة طويلة المدى، إذ عندما يطبق العزل بصورة صحيحة، سوف يطيل ذلك من عمر الخزانات الافتراضي ويحد من حاجتها إلى الصيانة باستمرار، وبهذا يوفر العملاء نقودهم التي كانت تنفق في الإصلاح والتجديد المستمر.

منع تكون الصدأ والتآكل

خزان المياه الخرساني يكون معرض للصدأ وحدوث تآكل له، بسبب العوامل البيئية إلى جانب تأثير المياه عليه، والتآكل ينتج عنه تسرب المياه وقلة جودته، لهذا فإن العزل يساعد في الحد من حدوث تآكل ويعزز عمر الخزان الافتراضي.

الحفاظ على درجة حرارة الماء

هناك أنواع عزل تعمل على المحافظة على درجة حرارة مياه الخزانات، لهذا من الممكن تطبيق عزل حراري يحافظ على المياه الساخنة بشكل مستمر لوقت طويل، وهذا من الممكن أن يفيد إذا ما كانت هناك حاجة للحفاظ على المياه ساخنة سواء لكي تستخدم بشكل تجاري أو في المنازل خلال فصل الشتاء.

وبهذا نكون قد بينا كيف أن شركة تان الخدمات توفر أفضل خدمة عزل خزانات المياه الخرسانية توفر الحماية الكاملة للخزان من الداخل والخارج مع المحافظة على جودة وسلامة المياه بداخله، إذ يتم الأمر بخطوات مدروسة مع التأكد من جودة العزل في النهاية.

لطلب الخدمة أو للإستفسار

إتصل الآن واتساب